.

15‏/09‏/2012

الكتاب الساخر قلمين لبلال فضل


 

قلمين

الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات مجمعة 
للكاتب الساخر بلال فضل نشرت في جريدة الدستور خلال سنتين

 
كتاب ان لم تضحك عليه.. فلن يضحك عليك

مؤلف الكتاب : بلال فضل

أنتاج : القاهره 2007 دار مريت

حجم الكتاب : 7 ميجا

مقدمة تضخمت حتي كادت ان تصبح مؤخرة

خدها مني نصيحه ,لاتدع هذا الكتاب يخدعك.دعنا نكن صرحاء, أنت أشتريت

كتابا كهذا لكي تضحك كتيرا وتبتعد قليلا عن النكد الأزلي الذي يحاصرك مــن

كل اتجاه أنت اما لا تعرفني جيدا وشدك عنوان الكتاب فسألت عني ليقولــــو

لك أنني كاتب سأخر لا بأس أو ربما أنت تعرفني جيدا وقرأت معظم ما جـــــاء

في هذا الكتاب أو حتي كله منشورا في الصحف قبل أن أجمعه في كتــــــاب

فابهجك حينها ولذلك قررت أن تستزيد من البهجة. وفي كلا الحالتين أنـــــــــا

مستفيد من ذيوع كتابي والناشر طبعا أكتر استفادة لكن ضميري المهنــــــي

-أثق في وجوده فهو يملي علي هذه السطور - يجبرني علي أن أحذرك أنك

ربما, بلاش ربما , بالتاكيد ستضحك وأنت تقرأ هذا الكتاب للمرة الأولـــــــي

, لكني أخشي أنك عندما تعيد قرأته يوما ما وبالتحديد بعد سنين من قراءتك

الأولي له فإنه سيبكيك بكاء مرا أنا نفسي حدث هذا لي . كتبت سطـــوره

علي مدي سنتين وأنا أضحك متصورا أنني سأميت الناس من الضحـــــك

علـي الفاسدين والظلمه والمزورين والحرامية , لكني فوجئت وأنا اقرا سطور

الكتاب ثانية لكي أعدها للنشر بأنني ابكي بكاء مريرا كأنني مودع في شركة

توظيف اموال او طفل تأئه افلت من الاغتصاب فوق قطار او ناج من عبـــارة

حجيج غارقه او مريض في مستشفي حكومي أو فقير في عهد مبارك.

لهذا كله لزم التنويه . ورزقي ورزق الناشر علي الله. حسبي انا وهو أن نراهن

علي ثقتنا في جدعنتك ووقوفك مع الكلمه البهجه المنعشة بل في رغبيـتـــك

الإنسانيه الدنيئة في اقتناء الكتاب لتعرف كيف له أن يضحكك مره ويبكيك في الاخري.

تسألني أو تسأل نفسك وقد تدبست في شراء الكتاب هل ستضحك فعلا في

المرة الأولي؟ ولماذا ستبكي في المرة الثانيه؟ لو قلت لك هذا لكنت اغبـــي

مؤلف شهدته البشرية , فالمفروض أن تقرأ الكتاب مرتين لتعرف الإجابة بنفسك.
 

بلال فضل


 
 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

نشكركم على تعليقاتكم .. نود إخباركم بأن التعليقات سيتم إضافتها فور مراجعتها من المشرفين .